"مساعدة الآخرين تدل على حسن الخلق".

العبارة خاطئة.
العبارة صحيحة.

مراعاة الآخرين تساعد على:

نشر الفوضى.
زيادة المحبة والتفاهم.
خلق العداوات.
التكبر عليهم.

من آداب التعامل مع الآخرين:

العناد.
التحدث بلطف.
الصوت العالي.
الإهانة.

من الأمور التي يجب مراعاتها عند الحديث:

استخدام كلمات واضحة ولطيفة.
أن أتكلم بسرعة.
التحدث بصوت عالٍ.
مقاطعة الآخرين.

في الصف يجب أن أراعي الآخرين من خلال:

إثارة الفوضى.
مقاطعة المعلم.
اللعب أثناء الحصة.
مساعدة زميلي في التعلم.

من مظاهر مراعاة الآخرين:

مساعدتهم عند الحاجة.
تجاهلهم.
السخرية منهم.
مقاطعتهم.

عندما نراعي مشاعر الآخرين، فإننا:

نؤذيهم.
نُظهر الغرور.
نتحاشى التعامل معهم.
نكسب محبتهم.

عندما يُخطئ زميلي، فإنني:

أتحدث عنه بسوء.
أعاقبه بنفسي.
أقدم له النصيحة.
أضحك عليه.

عندما أساعد زميلي في حمل حقيبته، فإنني:

أمارس أنانية.
أراعي مشاعره.
أضيع وقتي.
أظهر قوتي.

ماذا يحدث إذا لم أراعِ مشاعر الآخرين؟

أكون شخصًا محبوبًا.
يحبني الجميع.
تحدث خلافات ومشاكل.
أشعر بالراحة.

مراعاة الآخرين تُعزز:

العنف.
الغرور.
العلاقات الطيبة.
الخلافات.

عندما يطلب مني أحد المساعدة، فإنني:

أطلب أجرًا.
أساعده بلطف.
أرفض فورًا.
أتجاهله.

عندما لا نراعي مشاعر الآخرين، فإننا:

نحصل على احترامهم.
نحافظ على الصداقات.
نخسر ثقة الناس.
نُشجعهم.

عندما يطلب مني أحد أن أشرح له شيئًا، فإنني:

أشرح له بكل لطف.
أضحك عليه.
أوبخه.
أرفض.

"لا بأس بالسخرية من مشاعر الآخرين".

العبارة صحيحة.
العبارة خاطئة.

من أمثلة مراعاة مشاعر الآخرين:

تجاهل مساعدتهم.
السخرية من شكلهم.
احترام آرائهم.
مقاطعة حديثهم.

إذا أخطأ زميلي أمام الجميع، فإنني:

أصرخ في وجهه.
أوبخه.
أضحك عليه.
أنصحه بهدوء.

"لا يهمني إن تأذى الآخرون من كلامي".

العبارة خاطئة.
العبارة صحيحة.

مراعاة الآخرين تعني:

احترامهم ومساعدتهم.
انتقادهم باستمرار.
السيطرة عليهم.
تجاهل مشاعرهم.

"مراعاة الآخرين تعني تجاهلهم".

الوقت المتبقي
ثوان
0
0
دقائق
0
0
ساعة
0
0