عندما نستخدم تعابير الوجه أثناء الحديث فإننا:

نُلغي الكلام.
نُثرِي التواصل.
نُضعِف التواصل.
نُهمل المشاعر.

أيٌّ مما يأتي يُعَدُّ تعبيرًا غير لفظي؟

قراءة درس.
التحدث بصوت عالٍ.
الإشارة باليد.
كتابة جملة.

يعتمد الأشخاص الصم وضعاف السمع في تواصلهم على:

اللغة المكتوبة فقط.
القراءة الصامتة.
لغة الإشارة.
نبرة الصوت.

الهدف من لغة الإشارة هو:

التعبير عن الأفكار والمشاعر.
التسلية.
الرسم.
الكتابة فقط.

الهدف من استخدام لغة الجسد هو:

توضيح المعاني والمشاعر.
الزينة.
إخفاء الرسائل.
اللعب.

التعبير غير اللفظي يعتمد على:

نبرة الصوت فقط.
الكلمات المكتوبة.
القراءة الجهرية.
الإشارات وتعابير الوجه.

من أمثلة التعبير غير اللفظي:

كتابة واجب.
قراءة قصة.
التحدث مع المعلم.
رفع اليد لطلب الإذن.

يُقصد بالتواصل الفعّال:

الاستماع دون حديث.
تبادل الأفكار والمشاعر بوضوح.
تبادل الحديث بصوت عالٍ.
استخدام لغة الإشارة فقط.

أيٌّ مما يأتي من أهمية التعبير غير اللفظي؟

تقليل التواصل.
إلغاء الكلام.
زيادة الغموض.
بناء الثقة بين الأفراد.

أيٌّ مما يأتي يُعبر عن الفرح دون استخدام كلمات؟

الكتابة.
الإملاء.
الابتسامة.
القراءة.
الوقت المتبقي
ثوان
0
0
دقائق
0
0
ساعة
0
0